هيئة السلام المغرب توظف (15) مساعدين في اللغة و الثقافة

هيئة السلام

موقع تي اف المغرب (Aji tkhdam)

اعلنت هيئة السلام في المغرب عن توظيف (15) مساعدين  لغويين و منشطين الثقافة المغربية و ذلك بتعويض 300 درهم يوميًا، بالاضافة الى توفير الغذاء والإقامة والنقل. 

هيئة السلام هي وكالة مستقلة عن حكومة الولايات المتحدة توفر المتطوعين للبلدان بناءً على طلب رسمي من حكوماتها، و يرجع تاريخ هذه الهيئة الى عام 1961 سنة انشاءها من طرف الرئيس الامريكي جون كينيدي و ذلك لتعزيز السلام والصداقة في جميع أنحاء العالم من خلال تحقيق ثلاثة أهداف دائمة:

- مساعدة الأشخاص في البلدان المهتمة على تلبية توقعاتهم التدريبية.

- المساعده في تعزيز و فهم أفضل للشعب الأمريكي من قبل أولئك الذين ينخرطون في الخدمة.

- المساعدة في تعزيز و فهم أفضل لثقافة الشعوب الأخرى من قبل الشعب الأمريكي.

كان المغرب من أوائل البلدان التي دعت هيئة السلام. بعد أربعة أشهر من التدريب في الولايات المتحدة، وصلت المجموعة الأولى من المتطوعين في عام 1963، بناءً على طلب وزارة الخارجية. خلال هذه الشراكة، خدم أكثر من 5000 متطوع في المملكة بصفات مختلفة.

في عام 2011، بدأت الوكالة رسميًا في تغيير قطاع النشاط إلى قطاع تنمية الشباب بالعمل مع شريك مؤسسي واحد، وزارة الشباب والرياضة. يعمل المتطوعون في قطاع تنمية الشباب ويتم تعيينهم في مراكز الشباب أو النساء التي تديرها وزارة الشباب والرياضة، حيث يعملون بشكل وثيق مع موظفي الوزارة وتحت إشرافهم.

يهدف برنامج تنمية الشباب في المغرب إلى إشراك الشباب بشكل إيجابي وإعدادهم للقيام بأدوارهم بشكل كامل داخل أسرهم، في مجال العمل، والمواطنة من خلال الأنشطة والمشاريع والبرامج التي تهدف إلى تحقيق ثلاثة أهداف عامة ولكنها مترابطة:

1 - التنمية الإيجابية للشباب: ستتطور مصالح الشباب ومهاراتهم قدراتهم أو تتحسن لتعزيز تنميتهم الشخصية ومشاركتهم المجتمعية.

2 - الصحة وأسلوب الحياة: سيتمكن الشباب/النساء من تبني سلوكيات إيجابية تسمح لهم بتحقيق الصحة والرفاه الأمثل.

3 - عالم العمل: سيكتسب الشباب مهارات وأصول في مجال التوظيف تمكنهم من المشاركة بنشاط أكبر.

هيئة السلام في المغرب  توظف (15) ميسرين اللغة و الثقافة 

 تبحث هيئة السلام في المغرب عن خمسة عشر (15) ميسرًا للغة والثقافة (FLC) سيكونون مسؤولين عن تدريس المهارات اللغوية التواصلية وبناء الكفاءة الثقافية بين متدربي هيئة السلام خلال برنامج تدريبي مكثف يشمل دروسا في اللغة و الثقافة عبر المناهج الدراسية كجزء من المناهج الدراسية القائمة على الكفاءة لهيئة السلام، باستخدام مجموعة متنوعة من تقنيات التدريب اللغوي والمنهجيات والأنشطة بشكل فعال،و يمكن اختيار أكثر من 15 مرشحًا من هذا الإعلان، اعتمادًا على الاحتياجات وتوافر الأموال.

  يجب على المرشحين الإشارة إلى المنصب الذي يتقدمون إليه في سطر الموضوع من بريدهم الإلكتروني، كما يجب أن يفي الطلب كل الشروط المدرجة، بما في ذلك الجنسية المغربية.

يجب كتابة رسالة تحفيزية  والسيرة الذاتية باللغة الإنجليزية وإرسالهما بالبريد الإلكتروني إلى: moroccojobs@peacecorps.gov  (اخر اجال هو 19 أبريل 2024).

يمكن أيضًا إرسال الرسالة التحفيزية والسيرة الذاتية عبر البريد أو ارسالها إلى العنوان : 2، شارع أبو مروان الصادي، أكدال الرباط، 10080، ولكن يجب استلامها قبل الموعد النهائي للنظر فيه.و سيتم إخطار المرشحين المختارين للمقابلة فقط عبر الهاتف و/أو البريد الإلكتروني.

Le Corps de la Paix
Le Corps de la Paix
Le Corps de la Paix












تعليقات